Adel-Chelsea اداري
المهنة : المزاج : تاريخ التسجيل : 10/08/2008
| موضوع: عددية مذكرات1متوسط الخميس أكتوبر 16, 2008 11:51 pm | |
| إكمالية الإخوة رمرم -قسنطينة -1متوسط المحور:01أنشطة عدديةالمستوى:1م معلومات خاصة بالملف رقم الملف:01 المحور | الوحدات | الزمن | الأعداد العشرية والأعداد الطبيعية و الكسور | ▪-1الأعداد العشرية والأعداد الطبيعية - 2 – ضرب وتقسيم عدد عشري ب:1000;100;10 -3 –كتابة عشرية ,كتابة كسرية -4 – المقارنة و الترتيب | 2سا 2سا 2سا 2سا | أهمية الملفيندرج هذا الملف ضمن محور الأنشطة العددية للسنة الأولى من التعليم المتوسط ويرمى إلى تحسين مستوى التلميذ في معرفة و إستعمال الأعداد الطبيعية و العشرية والكسرية و تنمية الكفاءات السابقة كما تسمح المهارات المكتسبة في هذا الملف للتلميذ بدراسة بعض المواضيع من بينها الحسابات على الأعداد العشرية والطبيعية و الكسرية و في إكتساب معارف أساسية في دراسته المستقبلية الأدوات الضرورية للمتعلم كراس المحاولات ,حوالة بريدية ,شك ,مسطرة ,قلم رصاص ,فاتورة: ماء ,كهرباء ,الهاتف مكتسبات المتعلم | المحتويات | -الأعداد الطبيعية -الأعداد العشرية -الكسر العشري -الضرب ب:1000;100;10 -القسمة على : 1000;100;10 -مقارنة الأعداد العشرية والطبيعية والكسور العشرية -ترتيب الأعداد العشرية والطبيعية والكسور العشرية | -1-1- العدد العشري والعدد الطبيعي - الكتابة المبسطة للعدد العشري -1-2- وضعية الفاصلة في العدد العشري -الجزء الصحيح والجزء العشري -كتاب العدد العشري على شكل مجموع -1-3- قراءة العدد العشري -2-1-ضرب وتقسيم بالعدد 10 -2-2-ضرب وتقسيم بالعدد 100 -2-3-تحويل الوحدات -3-1-الكسر العشري (كتابة وتسمية) -3-2-من الكتابة الكسرية إلى الكتابة العشرية -3-3-من الكتابة العشرية إلى الكتابة الكسرية -4-1-حصر عدد عشري بين عددين طبيعيين متتاليين -4-2-ترتيب الأعداد العشرية -4-3-مقارنة الأعداد العشرية | 1متوسط المحور:01الكفاءة:معرفة وإستعمال الأعداد العشرية والطبيعية والكسور الكفاءات المستهدفة | أهداف تعليمية | إستعمال الكتابة العشرية | -يجرى تحويلات على الوحدات في حالات مختلفة -يعطى دلالة لكل رقم تبعا لموضعه -يقرءا عدد عشريا في حالات مختلفة(مثال:فاتورة ماء,هاتف) -يكتب بالحروف عددا عشريا في وضعيات مختلفة (مثال: :صك بريدي) | ضرب وقسمة عدد عشري على: 1000;100;10 | -يضرب ويقسم عددا عشريا بالعدد 10دون إجراء العملية -...................................... ……………..100 -...................................... ……………1000 | التعرف في حالات بسيطة على الكتابات الكسرية لعدد | -يميز عدت كسور متساوية في حالات بسيطة -يعطى كسور مساوية لكسر معطى في حالات بسيطة | الإنتقال من الكتابة العشرية لعدد عشري إلى الكتابة الكسرية | -يعطى عدة كتابات كسرية لعدد عشري في حالات مختلفة | الإنتقال من الكتابة الكسرية لعدد عشري إلى الكتابة العشرية | -يعطى عدة كتابات عشرية لعدد عشري في حالات مختلفة | ترتيب أعداد عشرية | -يستغل الكتابة الكسرية لمقارنة أعداد عشرية -يميز بين الرمزين > ,< قراءة وكتابة -يرتب عدة أعداد عشرية ترتيبا تنازليا أو تصاعديا | قراءة فاصلة نقطة (أو إعطاء حصر لها) على نصف مستقيم مدرج | -يعطى حصرا عشريا بين عددين طبيعيين متتاليين على نصف مستقيم مدرج بإستعمال فاصلة نقطة أو بدونها وفق السياق المقترح | السلوك المنتظر | المستوى الصنافي | المحتويات | -يعرف -يقارن -يستعمل | -المعرفة -الفهم | -الأعداد الطبيعية -الأعداد العشرية. -الكسور العشرية |
| |
|
Rafikbnz Admin
المهنة : المزاج : تاريخ التسجيل : 28/07/2008
| موضوع: رد: عددية مذكرات1متوسط الجمعة أكتوبر 17, 2008 12:20 am | |
| مشكووووووووووووووووووور يا اخي عــــــــــــــادل | |
|
Adel-Chelsea اداري
المهنة : المزاج : تاريخ التسجيل : 10/08/2008
| موضوع: رد: عددية مذكرات1متوسط الجمعة أكتوبر 17, 2008 8:18 pm | |
| العفو صديقييييييييييييييي | |
|
Rafikbnz Admin
المهنة : المزاج : تاريخ التسجيل : 28/07/2008
| موضوع: رد: عددية مذكرات1متوسط السبت أغسطس 07, 2010 6:51 pm | |
| | |
|